استبعدت صحيفة اسبانية امكانية تعاقد نادي ريال مدريد مع اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور، نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك لثلاثة أسباب متعلقة بالجانب المادي أكثر منه رياضي.

ورأت صحيفة “سبورت” المقربة من نادي برشلونة، الغريم التقليدي لريال مدريد، أنّه توجد ثلاثة أسباب “تنسف بشكل منطقي” فكرة جلب نيمار إلى ريال مدريد.

ويتمثل السبب الأول في القيمة المالية المطلوب دفعها من طرف نادي ريال مدريد للاستفادة من خدمات النجم البرازيلي، بحيث دفع باريس سان جيرمان مبلغ 222 مليون يورو لضم نيمار من نادي برشلونة الإسباني، في “الميركاتو” الصيفي الماضي، ما يعني أنّ الملكي سيدفع 300 مليون يورو على الأقل لانتداب اللاعب،أي ما يمثل ثلث ميزانية النادي المتوقعة (897 مليون يورو) مما يهدد استقراره الاقتصادي.

و السبب الثاني،بحسب ذات الصحيفة الكاتالونية، هو أن ريال مدريد لا يملك القدرة على إقناع نيمار مالياً بالقدوم إلى ” سانتياغو بيرنابيو”، بحيث يبلغ الأجر السنوي للمهاجم البرازيلي 37 مليون يورو، وقد يصل إلى 100 مليون يورو سنوياً عند اضافة مختلف العلاوات وحقوق بيع صورة اللاعب.

والسبب الثالث هو تخوف رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، من استهداف باريس سان جيرمان لنجوم فريقه، ما قد يهدد استقرار النادي الملكي على المدى البعيد، وذلك على غرار ما قام به برشلونة لما سعى لضم بعض نجوم النادي الفرنسي، في الصيف الماضي، كماركو فيراتي وتياغو، كرد فعل منه لاستهداف إدارة “البي أس جي” للاعب البرازيلي نيمار.