العراق/بغداد/وطننا

وجه وزير العدل فاروق أمين الشواني، المدراء العامين في الدوائر العدلية باجراء زيارات ميدانية الى الدوائر العدلية، داعيا الى وضع استراتيجية عمل جديدة للدوائر العدلية من شأنها ان تساهم باعتماد اسلوب العمل الالكتروني، ومعايير حقوق الانسان في سجون الوزارة.

واكد الوزير خلال الاجتماع الذي عقد مع وكلاء الوزارة والمدراء العامين ” على اهمية اعتماد خطط نوعية من شأنها تحقيق الانتقال بالعمل من الاسلوب التقليدي الى الالكتروني والمعتمد في اغلب دول العالم، لتحقيق السرعة في الانجاز والذي يحد بدوره من وجود الفساد في انجاز المعاملات، ويضمن عدم التلاعب في املاك المواطنين.

ووجه الوزير، دائرة الاصلاح العراقية، باهمية اعتماد سياقات وانظمة جديدة مماثلة لنظيراتها في الدول المتقدمة ودول الجوار، تساهم في تعزيز الخطط الامنية وتطبيق معايير حقوق الانسان، مشيرا الى ان الوزارة ستنفذ حملة تطوير شاملة في دائرة الاصلاح، تعتمد بشكل اساس على المقترحات المقدمة من لجنة حقوق الانسان النيابية والمنظمات المحلية والدولية المختصة في مجال حقوق الانسان.

واوضح ان الدوائر العدلية الاخرى ستكون مطالبة بتغيير اساليب عملها والاعتماد على النظم العلمية في عملها وبما يحقق تكاملا وظيفياً في جميع المجالات.