العراق / بغداد / وطننا /

اكد وزير التجارة محمد هاشم العاني ان العلاقات مع قطر تشهد تقدما كبيرا بعد ان دخلت عهدا جديدا من التفاهم والتعاون بما يخدم المصالح المشتركة .

وذكر بيان لوزارة التجارة اليوم ” ان العاني التقى القائم باعمال دولة قطر حسين علي الفضالة وبحث معه تطوير العلاقات التجارية بين البلدين في ضوء الرغبة المشتركة لبداية عهد جديد يقوم على اساس المصالح المتبادلة والاستفادة من خبرات الجانبين.

وقال الوزير خلال اللقاء:” ان العلاقات مع قطر تشهد تقدما كبيرا بعد ان دخلت عهدا جديدا من التفاهم والتعاون بما يخدم المصالح المشتركة”، معبرا عن “استعداد وزارة التجارة لتذليل المعوقات امام الاستثمار مع القطاع الخاص العراقي وايجاد منافذ جديدة لتطوير العلاقات وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين”.

واشار العاني الى”اهمية دخول المستثمرين والشركات القطرية في مشاريع الاستثمار والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يشهدها العراق ، خاصة في المناطق التي تعرضت للارهاب من قبل الجماعات الارهابية”.

وأكد الوزير” ان الاستعدادات تجري الان لعقد اجتماعات اللجنة العراقية- القطرية في الدوحة خلال الاسبوع القادم لمناقشة الافكار الجديدة لتطوير العلاقات وتفعيلها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين”.

من جهته عبر القائم بالاعمال القطري ، عن سعادته بما تحقق من انجاز كبير من انتصار وسحق جماعات داعش الارهابية بعد ان واجه العراق وشعبه الارهاب ليعود الاستقرار والامن”، مشددا على ان هذا الامر يعني قوة وقدرة العراق التي هي قوة لنا في الخليج والمنطقة العربية”.

واضاف فضالة:” ان زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الى بغداد بعد الاعلان عن تشكيل الحكومة العراقية ، جاءت لتضع لبنة جديدة ترسم عهدا جديدا للعلاقات مع العراق في كافة المجالات ، وطموحنا ان نرتقي بمستوى العلاقات الى مستويات متقدمة ومتطورة .. وهناك رغبة مشتركة للتطوير وزيادة حجم التبادل التجاري”.