العراق / بغداد / وطننا /

دعت وزارة الصحة، المواطنين الى عدم التجمع والتجمهر لاي سبب كان ، ومنها المناسبات الدينية والافراح والاحزان ، تجنبا لانتقال عدوى فايروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان : “نوجه نداء الى الشعب العراقي بضرورة الالتزام بالتوصيات الصادرة بمنع التجمّع والتجمهر لاي سبب كان ،ومنها المناسبات الدينية والتجمعات والتظاهرات ومناسبات الافراح والاحزان وغيرها ، حماية للجميع من خطر تفشي فايروس كورونا المستجدّ ، خصوصاً بعد تسجيل عدد من الحالات في بغداد والمحافظات “، مبينا :” ان العمل مستمر لمتابعة الملامسين والتأكد من خلوهم من العدوى”.

وتابعت انه “في الوقت الذي وقفت فيه ملاكات وزارة الصحة والبيئة المختلفة لاداء واجبها في تقديم كافة الخدمات العلاجية لجرحى المتظاهرين والقوات الامنية منذ بدء التظاهرات في اواخر العام الماضي ولغاية الوقت الحالي في مختلف مناطق العراق، تدعو الوزارة من منطلق المصلحة الصحية العامة ، كافة ابناء الشعب العراقي الى الامتناع عن التجمع في اي مكان حماية للمجتمع “.

ودعت الصحة جميع المراجع الدينية والمؤسسات الصحية والعلمية ، العالمية والاقليمية والمحلية ، الى تطبيق هذه الاجراءات حماية للجميع من حدوث حالة تفش وبائي، وان يكون الجميع على قدر المسؤولية التأريخية والوطنية واجراء اللازم لحماية عوائلهم ومجتمعهم ووطنهم”.