العراق/بغداد/وطننا

توقعت هيئة الانواء الجوية ان تشهد البلاد للايام المقبلة اجواء مشمسة حارة بارتفاع ملحوظ بدرجات حرارة اعلى من معدلاتها لتبلغ الجمعة والسبت 50 مئوية.

وذكر بيان للهيئة اليوم “ان البلاد تتاثر يوم غد الخميس بأمتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا وحارا مع بعض القطع من الغيوم والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ، تنشط خلال النهار الى (30-40) كم/س مسببة تصاعد للغبار في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية بمدى رؤية (8-10) كم وفي الغبار (5-7)كم.”.

وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا عن معدلاتها لتكون الصغرى (32) أعلى من المعدل بـ (6) مْ° والعظمى (49) م° اعلى من المعدل بـ(6)درجات .

واشارت الى ان تاثير ر المنخفض الجوي الحراري الموسمي يزداد الجمعة ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا وحارا مع بعض القطع من الغيوم والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط خلال النهار في بعض اقسام المنطقتين الوسطى والجنوبية الى (20-30) كم/س, عدا الاقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية حيث تكون الرياح فيها جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س بمدى رؤية (8-10) كم .

وتكون درجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية و ترتفع قليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق لتكون درجات الحرارة العظمى (50) مْ في اماكن متعددة منهما .

واوضحت ان تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي سيستمر يوم السبت المقبل ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا وحارا مع بعض القطع من الغيوم والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط خلال النهار في بعض اقسام المنطقتين الوسطى والجنوبية الى (20-30) كم/س, عدا الاقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية حيث تكون الرياح فيها جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س بمدى رؤية (8-10) كم “.

وتكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق .