العراق/نينوى/وطننا

اكد محافظ نينوى نجم الجبوري اهمية الاعتماد على الاستثمارات في مجالات عديدة للنهوض بنينوى واكمال عمليات البناء والاعمار .

وقال الجبوري في كلمة في / المنتدى الدولي للاستثمار والاعمار في نينوى / ، المنعقد في اربيل ، :” ان تخصيصات الحكومة الاتحادية من موازنات مالية سنوية لاعادة الاعمار في نينوى لاتتجاوز مليار دولار سنويا “.

واضاف :” ان محافظة نينوى تتمتع بالامكانيات الجغرافية والبشرية والموارد الطبيعية مع الاستقرار الامني ، والتي تهيئ الاجواء المناسبة للاستثمار،مع وجود شركات عراقية واجنبية تعمل في الموصل ، وهذا يعكس وجود البيئة المناسبة للاستثمار”.

كما اعلن محافظ نينوى عن استعداد الحكومة المحلية لتقديم كافة التسهيلات امام المستثمرين والشركات الاستثمارية للعمل وتنفيذ مشاريعها وتحقيق اهدافها بشكل واضح.

من جانبه اكد ماثيو تولر السفير الامريكي لدى العراق ، ان بلاده عازمة على تطوير العلاقات مع العراق، وان نينوى سيكون لها النصيب الأكبر في الحصول على فرص الاستثمار .

فيما اكد قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كردستان :” ان اعادة الاعمار في نينوى ستساعد في اعادة النازحين الى ديارهم وتماسك المجتمع والقضاء على البطالة .