العراق / البصرة / وطننا /
نفت دائرة صحة البصرة استقبال مريض بنغالي الجنسية يحمل فايروس انفلونزا الطيور ويرقد في مستشفى الصدر التعليمي كما ذكرت بعض صفحات التواصل الاجتماعي.
وذكر اعلام دائرة صحة البصرة في بيان ” ان المدير العام الدكتور عباس خلف التميمي اوعز بعد تلقيه الانباء عن استقبال مريض بنغالي الجنسية الى مستشفى الصدر التعليمي لديه اعراض الاصابة بالافلاونزا الوبائية ” بتشكيل لجنة تدار برئاسة مدير قسم الصحة العامة الدكتور زياد طارق ومدير قسم العمليات ومن قسم التفتيش لمتابعة الحالة المرضية . وقام الفريق بأجراء اللازم.
واضاف البيان ” ننفي في الوقت ذاته اصابة المريض بمرض الافلاونزا الوبائية كما ذكرت بعض وسائل التواصل الاجتماعي ، فيما اشارت اللجنة المشكلة لمتابعة حالة المريض انه تم اجراء الفحوصات اللازمة للمريض ومنحه العلاجات .
واوضح البيان ” ان الاعراض التي لديه لاتوحي الى انه مصاب بالافلاونزا الوبائية الا ان من الإجراءات الاحترازية المعترف بها علميا “عزل المريض احترازيا” وتلقى العلاج اللازم لتلافي مضاعفات نوبات الصرع المتكررة التي ادت الى احداث عجز في الرئة لديه . لافتا الى ان المريض مازال يرقد في العناية المركزة في مستشفى الصدر التعليمي.