وكالات / وطننا /

اعربت رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي عن اعتقادها بان جلسات الاستماع في التحقيق لعزل الرئيس دونالد ترامب توصلت الى “ادلة تكفي لعزله”، في المحاكمة التي سيجريها مجلس الشيوخ.

وقالت بيلوسي في تصريح صحفي ” اردنا ان يدرك الشعب ضرورة (مثول) الشهود ، و باتت الكرة الآن في ملعبهم، فاما يقومون بذلك (استدعاء الشهود) واما يدفعون ثمن عدم القيام به”.

واكدت :” ان رسائل الكترونية جديدة تدعم الاتّهامين الموجّهين لترامب قد برزت في الفترة التي تلت قرار مجلس النواب اطلاق اجراءات عزله ، كما ابدى المستشار السابق للامن القومي الامريكي، جون بولتون، استعداده للادلاء بشهادته اذا ما تم استدعاؤه “.

وتلتقي بيلوسي غدا الثلاثاء نواب الحزب الديمقراطي بهدف التحضير للتصويت الرسمي الذي يفرضه القانون من اجل احالة تهمتي عزل ترامب على مجلس الشيوخ.

ويُتوقع أن تجرى المحاكمة سريعا في مجلس الشيوخ حيث للجمهوريين غالبية لتبرئة ترامب من تهمتي استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

من جهته قال ترامب في تغريدة نشرها على “تويتر”: “ينبغي اغلاق القضية بدون محاكمة”.

ومنذ قرار مجلس النواب اطلاق الاجراءات لعزل ترامب في 18 كانون الاول الماضي، لم تقم بيلوسي بتسليم مادّتي الاتهام لترامب المتمثلتين بممارسة ضغوط على اوكرانيا لفتح تحقيق بحق جو بايدن المرشّح الديمقراطي الاوفر حظا لمواجهته في الانتخابات الرئاسية، وبعرقلة التحقيق في الكونغرس.