العراق/بغداد/وطننا

قال نائب رئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، ان مشروع قانون اللجنة الأولمبية سيدرج للقراءة الاولى بعد العيد مباشرة .

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده مع وزير الشباب والرياضة احمد العبيدي ، بحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية عباس عليوي والنواب ارزو محمود خدر وعلاء الربيعي ، وديار طيب برواري ، وبدر الزيادي ، وفارس البريفكاتي ، وبرهان إسحاق “.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد بمبنى مجلس النواب مساء اليوم التأكيد على مجموعة من التوصيات .. بينها، وضع خارطة طريق عملية من شانها النهوض بواقع المؤسسات والاتحادات الرياضية والمنتديات والشؤون والقطاعات الشبابية . وادراج مشروع قانون اللجنة الأولمبية العراقية ضمن جدول اعمال جلسات مجلس النواب في الأسبوع الاول بعد عيد الفطر المبارك والتنسيق الدائم مع اللجان النيابية المعنية والمؤسسات ذات العلاقة للإسراع في إقرار قانوني الاتحادات والأندية الرياضية خلال الفترة المقبلة .

كما اكد على الدعم الكامل والمتواصل من قبل السلطة التشريعية الى المنتخبات والأندية العراقية بما يساهم في رفع اسم البلاد عاليا خلال المحافل والمشاركات الإقليمية و الدولية .

ووجه دعوة للعاملين في اللجنة الأولمبية والمتوقفة رواتبهم ، والمستمرين في الدوام الرسمي الى الإسراع بمراجعة الوزارة وملء الاستمارة بهدف استلام رواتبهم بالكامل .

كما دعا المؤسسات الرياضية سيما ” الاتحادات الى تقديم برامجها ومناهجها للمرحلة المقبلة والحصول على الاستحقاقات المالية .

واكد ان مجلس النواب داعم بشكل أساس لوزارة الشباب وديوان الرقابة المالية فيما يخص القضاء على الفساد الموجود في القطاع الرياضي .

وبين ان المسار التشريعي والحكومي سيمضيان في ذات النهج التكاملي – التصحيحي لتصويب العمل المؤسساتي الرياضي ومراقبة الصرف المالي وإيقاف هدر المال العام .

واكد على توحيد البرامج والرؤى والمقترحات التي تهدف الى انتشال الواقع الرياضي – الشبابي الموجود في العراق.