العراق / بغداد / وطننا /

حذرت النائبة عن كتلة بدر النيابية ميثاق الحامدي ، من تظاهرات جماهيرية عارمة ضد العبادي في حال اخلاله او طعنه باستحقاقات ومطالب المحافظات الجنوبية من الموازنة والبترودولار.

وقالت الحامدي في تصريح صحفي ” ان استحقاقات المحافظات الجنوبية المنتجة للنفط تحظى بتأييد برلماني تام ، ولا وجود لاي اعتراضات من أية كتل سياسية ، الا اننا نتخوف من اخلال العبادي بوعوده والطعن بمطالب واستحقاقات المحافظات الجنوبية من عائدات البترودولار بحسب القانون المشرع عام 2010 “.

واضافت” رغم اتفاق العبادي مع المحافظات المنتجة للنفط على دفع استحقاقات البترودولار على شكل دفعات شهرية بحسب السيولة المالية ، الا اننا نتخوف من عدم ايفائه بوعوده كما فعل في موازنة 2017″.

وأكدت الحامدي “ان نواب المحافظات الجنوبية سلكوا جميع السبل السياسية والقانونية لتضمين حقوق محافظاتهم ، والكرة الان بملعب العبادي للاستجابة والايفاء بالاتفاقات الضامنة لمستحقات البترودولار ، وبخلاف ذلك سيواجه بغضب وانتفاض جماهيري لا يمكن الوقوف امامه”.

وواصلت الحامدي” على رئيس الوزراء الالتزام بوعوده تجاه المحافظات المنتجة ومنحها استحقاقها القانوني في ظل التحسن الكبير في أسعار النفط ووجود أبواب كثيرة لتسديد مستحقات البترودلار”.