العراق / بغداد / وطننا /

أقر مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، الميزانية العامة لعام 2019، والتي تجاوزت تريليون و100 مليار ريال، لتصبح أكبر ميزانية في تاريخ المملكة ، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال الملك سلمان في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت برئاسته: “بعون الله وتوفيقه نعلن ميزانية السنة المالية للعام الهجري 1440 / 1441هـ (2019) كأكبر ميزانية في تاريخ المملكة العربية السعودية، تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي في المملكة، ورفع كفاءة الإنفاق، وتحقيق الاستدامة والاستقرار المالي، وذلك ضمن أهداف رؤية المملكة 2030″.

وأضاف :” إننا عازمون بعون الله على المضي قدماً في طريق الإصلاح الاقتصادي وضبط الإدارة المالية، وتعزيز الشفافية، وتمكين القطاع الخاص، والحرص على أن تكون جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين متميزة”.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس” يبلغ الإنفاق في هذه الميزانية تريليون و 106  مليارات ريال، بزيادة تبلغ سبعة في المئة عن المتوقع صرفه بنهاية العام المالي 2018، فيما تبلغ الإيرادات 975 مليار ريال ما يعادل 265 مليار دولار  بزيادة تبلغ تسعة في المئة عن المتوقع بنهاية العام 2018.