العراق/البصرة/وطننا

تمكنت الملاكات الطبية في مستشفى الصدر التعليمي ومستشفى ابي الخصيب العام من انقاذ مريضة واعادة الحياة بعد تعرضها لخثرثة رئوية وتسببت بتوقف القلب والتنفس لديها.

وذكر اعلام مستشفى ابي الخصيب” انه تم استقبال المريضة البالغة من العمر ٣٨ عاما في المستشفى مساء امس وكانت تعاني من توقف القلب والتنفس المفاجئ مع بداية توسع بوبؤي العين بالرغم من ان المريضة لا تعاني من اية امراض مزمنة فتم استقبال المريضة من قبل الطبيب الخافر الدكتور امجد عبدالامير المطشر والكادر التمريضي وتم وضع انبوبة التنفس من قبل الطبيب واجراء الانعاش القلبي الرئوي لمدة 30 دقيقة واعطاء الادوية اللازمة والصدمات الكهربائية ولم يستجيب القلب.

واضاف ” انه وبعد استمرار المحاولات تم استرجاع النبض الطبيعي ولكن التنفس كان متوقفا لذلك قرر الطبيب ارسال المريضة الى مستشفى الصدر التعليمي كونها تحتاج الى عدد من الاسعافات لضمان استمرار التنفس لديها ” وخلال الطريق استمر الانعاش الرئوي مع اعطاء ادوية اللازمة من قبل الطبيب لحين وصول المريضة الى طوارئ مستشفى الصدر التعليمي بسلام .

وتابع البيان ” بعدها ادخلت المريضة في العناية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الاصطناعي ” وبعناية لله وفضل وجهود الكوادر الطبية استعادت المريضة كامل صحتها .