أصدر مصرف الرافدين توجيهات جديدة اليوم الأربعاء، بخصوص بيع استمارة سلفة العشر رواتب لموظفي الدولة، حيث هدد فيها بإجراءات عقابية ضد موظفيه ممن يقومون ببيع الاستمارات لطالبي السلفة.

وبحسب بيان المكتب الاعلامي للمصرف نشر اليوم ( 19 نيسان 2017)، فأن المصرف حذر موظفي دوائر الدولة من التعامل مع أي جهة كانت سواء من موظفي فروعه أو غيرهم، تحاول استغلال منح استمارة سلفة العشر رواتب، لافتا إلى أنه “يقوم بتوزيع هذه الاستمارات على دوائر الدولة مجانا وبدون أي مقابل”.

كما أوضح البيان أن المصرف سيقوم باتخاذ “عقوبات رادعة”بحق موظفيه أو أي جهة تسول نفسه بالقيام ببيع الاستمارات لموظفي الدولة، فيما دعا كل من لديه إثبات أو دليل تجاه أي شخص يدعي بيعه الاستمارة تقديم الشكوى القانونية الى الادارة العامة للمصرف.

وأكد المصرف يوم أمس، بأنه اعطى مندوبيه في المحافظات صلاحيات واسعة لمنح التسهيلات المالية بمبلغ لا يتجاوز عشرون مليون دينار للمواطنيين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بكفالة كفيل وعلى أن يكون تقديره المالي يتناسب مع التقدير المالي لطالب التسهيلات.

وكان مصرف الرافدين قام بإطلاق سلفة الـ 10 ملايين دينار لموظفي الدولة خلال شهر تشرين الاول الماضي، ودعا الموظفين الذين يريدون التقديم للسلفة إلى ملء استمارة الكترونية خاصة بالسلف على موقع المصرف.

الجدير بالذكر ان مصرف الرشيد أعلن يوم أمس الثلاثاء، عن إطلاق سلفة الـ10 ملايين دينار للموظفين، موضحا أن التعليمات والضوابط الخاصة بالسلفة ستصدر قريبا، بحسب بيان للمصرف.