العراق / اربيل / وطننا /

قال رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني : “نحن الآن في مرحلة جديدة ويتعين حظر التجول في مدن الاقليم وبلداته” .

واكد بارزاني في كلمة بشأن فيروس كورونا اليوم السبت بحسب شبكة “رواداو” :” نحن على ثقة بأننا في هذه المرة أيضاً وبمساعدة بعضنا البعض وبالالتزام بالتوجيهات الصحية سنتمكن مجتمعين متكاتفين من التغلب وتجاوز هذه الأوضاع الصعبة”.

واضاف : “من الواضح أن اقليم كردستان، شأنه في ذلك شأن باقي مناطق العالم، يواجه هجمة غير متوقعة تتمثل بفيروس كورونا”، مبيناً: ” ان اقليم كردستان عمد قبل العديد من الدول إلى اتخاذ الاجراءات والتدابير الاحترازية واصدار التوجيهات الصحية وتخصيص ميزانية والقيام بالخطوات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا مثل تعطيل الدوام في المدارس والجامعات وتعطيل الدوام في المؤسسات والحد من التنقل في المعابر الحدودية ومنع التجمعات العامة واجراء الفحوصات في المطارات والمنافذ الحدودية”.

وتابع :” ان هذا الوباء الذي انتشر في اقليم كردستان وأكثر من 100 دولة قد الحق خسائر بشرية، وحتى الان في الإقليم هناك 28 إصابة فيما توفي شخص واحد ، وان المؤشرات السلبية للأوضاع تبدو واضحة وستتضح أكثر وقد تزيد في الأيام المقبلة “.

وطالب رئيس حكومة إقليم كردستان الجهات ذات العلاقة في الحكومة وأصحاب الأملاك بمراعاة الوضع إزاء المحال التجارية المستأجرة وتحمل الخسائر بصورة مشتركة بهدف تقليل الأعباء على المستأجرين”.

واختتم كلمته قائلاً إن “حكومة إقليم كردستان ستواصل اتحاذ التدابير اللازمة لمكافحة فيروس كورونا وتداعياته على اقتصاد إقليم كردستان وسنضع ونبذل كل طاقاتنا لحماية سلامة مواطني الاقليم وسلامتهم “، داعيا الاطراف السياسية كافة إلى القيام بواجباتها .