العراق / بغداد / وطننا /
الغت مديرية المرور العامة استيفاء اجور الخدمة الواردة في قانون المرور، في الوقت الذي قررت فيه تقليص ساعات الدوام الرسمي في مواقع تسجيل المركبات واصدار اجازات السياقة التابعة لها في عموم مناطق البلاد.
وقال مدير العلاقات والاعلام في المديرية العميد عمار وليد الخياط في تصريح صحفي : ان قرار المديرية في الغاء عملية استيفاء اجور الخدمة الواردة في قانون المرور من المراجعين، جاء كونه لا يجوز قانونا استيفاء رسمين على المعاملة نفسها، مشيرا الى ان المديرية تسعى من خلال هذا الاجراء الى التخفيف ماديا عن كاهل المراجعين.
وبين ان المديرية قررت ايضا استيفاء نصف مبلغ الغرامة المسجلة من المواطن في حال تمكنه من دفعها خلال مدة لاتزيد عن الـ 72 ساعة فقط.
واوضح ان “المديرية ﻗﺮرت ﺗﻘﻠﻴﺺ اﻟﺪوام اﻟﺮﺳﻤﻲ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﻣﻮاﻗﻊ ﺗﺴﺠﻴﻞ المركبات واﺻﺪار اﺟﺎزات اﻟﺴﻮق ﻓﻲ ﺑﻐﺪاد وﻣﺤﺎﻓﻈﺎت اﻟﺒﻼد ﻣﻦ اﻟﺴﺎﻋﺔ اﻟﺜﺎﻣﻨﺔ ﺻﺒﺎﺣﺎ اﻟﻰ اﻟﺴﺎﻋﺔ اﻟﺮاﺑﻌﺔ ﻋﺼﺮا”، ﻣﺸﻴﺮا اﻟﻰ ان “اﻟﺴﺒﺐ ﻳﻌﻮد اﻟﻰ اﻧﺨﻔﺎض اﻋﺪاد المراجعين، اﺿﺎﻓﺔ اﻟﻰ ﻋﺪم وﺟﻮد ﺣﺎﻻت زﺧﻢ ﻓﻲ ﺗﻠﻚ المواقع ﻣﻦ ﻗﺒﻞ المراجعين”.
وذﻛﺮ ان “اﻻﺟﺮاءات اﻟﺘﻲ اﺗﺨﺬﺗﻬﺎ المديرية واﻟﺘﻲ ﺗﻀﻤﻨﺖ زﻳﺎدة ﻋﺪد اﻟﻨﻮاﻓﺬ ﻓﻲ الموقع اﻟﻮاﺣﺪ، اﺳﻬﻤﺖ وﺑﺸﻜﻞ ﻛﺒﻴﺮ وواﺿﺢ ﻓﻲ ﺗﺴﻬﻴﻞ وﺳﺮﻋﺔ ﻋﻤﻠﻴﺔ اﻧﺠﺎز ﻣﻌﺎﻣﻼت المواطنين، ﻋﻼوة ﻋﻠﻰ اﻟﺤﺪ ﻣﻦ ﺣﺎﻻت اﻟﺰﺣﺎم اﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺸﻬﺪﻫﺎ ﺗﻠﻚ المواقع”.