العراق / بغداد / وطننا /

اكد محافظ بغداد عطوان العطواني :” ان العراق بحاجة الى مليوني وحدة سكنية ، والعاصمة بغداد وحدها بحاجة لاكثر من مليون وحدة “.

وقال العطواني خلال اجتماع المجلس الوطني للاسكان ، الذي تم عقدة في مقر وزارة الأعمار والاسكان ، انه :” تم الاتفاق لحسم موضوع منح الرخص الاستثمارية وتسهيل النهوض بقطاع السكن في العاصمة”.

واضاف ، حسب بيان لمكتبه الاعلامي :” ان الأجتماع خطوة مهمة لمعالجة ازمة السكن التي تعاني منها العاصمة ، حيث اصبح هذا الملف ضاغطا جدا علينا وعلى مؤسسات الدولة ، كما هو الحال على المواطن العراقي بسبب العوز الكبير في الوحدات السكنية”.

واكد انه :” تم تدارس الاسباب والعوامل الاساسية في هذا الملف ، كما تم الاتفاق على تفعيل مسألة الاستثمار وتذليل الصعوبات والروتين “، مشيرا الى :” عدم الموافقة على منح اية اجازة استثمارية مالم تكن هناك ارض خاصة بالمشروع وحسم موضوع المشاريع والرخص الأستثمارية التي منحت والتي لم تتم المباشرة بها لحد الأن واعطاء مدة زمنية لأستكمال كافة المتطلبات”.

ودعا “الجهات المرتبطة بقطاع وهيئة الأستثمار بحسم كل الملفات وتسهيل سبل النهوض بقطاع السكن وكل مايتعلق بالرخص الاستثمارية وكذالك تسهيل خدمات البنى التحتية لتنفيذ مشاريع السكن عن طريق الاستثمار او التمويل”.