العراق / بغداد / وطننا /
رحب مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات باقرار التعديل الاول لقانون انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم 12 لسنة 2018 والذي صوت عليه مجلس النواب امس الاثنين.
وقال المجلس في بيان له ان : اقرار القانون يعد خطوة متقدمة ومباركة من اجل انجاز المفوضية لمهامها استعدادا لاجراء انتخابات مجالس المحافظات في الاول من نيسان المقبل وهي على اتم الاستعداد للمضي في الجدول الزمني الذي وضعته لتنظيم وادارة العملية الانتخابية .داعيا الشركاء الاساسيين الى بذل الجهود والتنسيق معها من اجل انجاح الحدث الانتخابي .
واشاد مجلس المفوضين بهيئة رئاسة البرلمان والمتمثلة برئيس مجلس النواب ونائبي رئيس المجلس ورئيس واعضاء اللجنة القانونية ولجنة الاقاليم والمحافظات واللجان الاخرى التي شاركت في النقاشات والتصويت عليه لما بذلوه من جهد ووقت واجتماعات متعددة للوصول الى الصيغة النهائية للتعديلات وبالتالي اقرار القانون بكامله وكذلك الكتل النيابية في مجلس النواب التي دعمت وصوتت عليه .
واشاد ايضا بالحكومة التي اسهمت بشتى الوسائل المتاحة لتقريب وجهات النظر في التعديلات على القانون ودعمها الكامل لاقراره فضلا عن الدعم الذي توليه لمفوضية الانتخابات لانجاز مهامها في الجوانب التي تتعلق بتنفيذ متطلبات عملها .
وثمن مجلس المفوضين الدور الكبير الذي مارسته النقابات والمنظمات المحلية المعنية بالشان الانتخابي والمنظمات الدولية والخبراء المختصين من القانونيين والاكاديمين في عقد العديد من الاجتماعات والندوات وورش العمل للوصول الى الهدف الاساس والمهم وهو استكمال التعديلات على القانون واهمية تلك التعديلات في تسهيل عمل المفوضية لاجراء الانتخابات وفق الانظمة والاجراءات التي تنبثق من القانون.
ودعا مجلس المفوضين جميع الناخبين ومنهم النازحين الى الاسراع بمراجعة مراكز التسجيل في مناطقهم لاجراء عملية التسجيل البايومتري من اجل المشاركة الفاعلة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.