العراق / بغداد / وطننا /

اعلنت اللجنة النيابيـة المكلفة بمتابعة قرارات مجلس النواب بشأن استفتاء اقليم كردستان ، ان البرلمان سيصوت الاسبوع المقبل على قرار برفع الحصانـة عن 14 نائبا من المشاركين في الاستفتاء غير الشرعي .

وقال رئيس اللجنة كامل الزيدي ، في تصريح صحفي ، ان ” اللجنة الخاصـة عرضت تقريرها النهائي بخصوص استفتاء كردستان ، في جلسـة يوم امس ، المتضمن لائحـة توصيـات اولها رفع الحصانة عن 14 نائبا من المشاركين في الاستفتاء “.

واوضح ان ” اللجنة اوصت برفع الحصانة عن تلك الأسماء ومنعهم من ممارسة عملهم النيابي والتشريعي لحين اصدار امر قضائي بحقهم ، لكن لم يتم التصويت عليها لعدم اكتمال النصاب القانوني ، بسبب خروج النواب بعد انتهاء التصويت على اختيار مجلس المفوضين الجدد “.

واضاف ان ” تقرير اللجنة سيعرض مجددا للتصويت في جلسـة الاسبوع المقبل ، وتحال تلك الاسماء الى القضاء بعد رفع الحصانة عنها “، مبينا ان ” الأسماء التي اوصت اللجنة برفع الحصانة عنها ، هم فيان دخيل وسالم جمعة ، وعرفات كرم واشواق الجاف، وعادل نوري ونجيبة نجيب، واريز عبد الله وشاخوان عبد الله وسيروان عبد الله، وريناس جانو واردلان نور الدين ومثنى امين ، وعبد العزيز حسن وسرحان احمد سليفاني “.

وكانت اللجنة القانونية كلفت بطلب من مجلس النواب لجنة فرعيـة من اعضائها ، برئاسة النائب كامل الزيدي وعضوية فائق الشيخ علي وعالية نصيف وصادق اللبان ، لمتابعة الاجراءات بحق النواب المشاركين في استفتاء اقليم كردستان .