وكالات / وطننا /

حقق فيلم الحرب 1917، إيرادات أقل مما سبق، وذلك بعد طرحه بشهرين، حيث وصل لدور العرض المختلفة فى 10 يناير الماضى، وصلت إيرادات العمل 364 مليونا و760 ألف دولار أمريكى فى شباك التذاكر العالمى، ويعتبر فيلم الحرب 1917 من أهم الأفلام التى طرحت مؤخرا، واستطاع أن يقتنص ثلاث جوائز مختلفة من جوائز الأوسكار، وبذلك أصبح ثانى الأعمال التى تحصل على عدد كبير من الجوائز للعام الحالى.

وفاز فيلم 1917بـ جائزة الـ Golden Globes “جولدن جلوب” كـ أفضل فيلم، وكان ذلك قبل طرحه بـ 4 أيام في دور العرض المختلفة حول العالم، وكان قد حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى 576 ألف دولار أمريكى في افتتاح العمل.

وانقسمت الإيرادات إلى 158 مليونا و260 ألف دولار أمريكى فى الولايات المتحدة الأمريكية، و206 ملايين و500 ألف دولار فى شباك التذاكر حول العالم.

الفيلم من إنتاج شركة Universal Pictures، وكان من المقرر عرضه فى ديسمبر من العام الماضى، ولكن تم تأجيله إلى يناير الماضى، دون أسباب، كما ظهر اسم الفيلم فى قائمة جوائز الأوسكار، حيث فاز بجائزة أفضل تصوير.

فيلم (1917) من بطولة بنديكت كومبرباتش، أندرو سكوت، ريتشارد مادن، دين تشارلز تشابمان، جورج ماكاي، مارك سترونج، كولين فيرث، جون هولينجورث، دانيال ميس، كريس والى، ادريان سكاربورو، نبهان رضوان، جيران هويل، جاستن إدواردز، روبرت مايسر، ويخرجه سام مينديز.

وتدور قصته حول جنديان بريطانيان يذهبان فى مهمة مستحيلة، حيث يتعين عليهما دخول أرض العدو أثناء الحرب العالمية الأولى، من إجل إيصال رسالة لمنع قواتهم المحاصرة بالداخل من السير تجاه فخ مميت.