العراق / بغداد / وطننا /

اخمدت فرق الدفاع المدني العديد من الحرائق نشبت باراض زراعية وبساتين في عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني ” ان فرق الدفاع المدني في محافظة كركوك اخمدت حريقا نشب في ارض زراعية في قضاء الدبس تقدر ب ٢٠٠ دونم وتم انقاذ حوالي ٣٠٠ دونم بمهنية واداء متميز ، كما اخمدت حريقا لمحصول الحنطة في ناحية تازة ا واخر لاعشاب في منطقة حي الزيتون في نفس الناحية ، في حين تم اخماد حريق لاعشاب داخل مطار كركوك ، وتم السيطرة على الحريق قبل توسعها الى خارج سياج المطار ووصولها الى المحاصيل الزراعية المجاورة للمطار.

واضاف ” ان فرق الدفاع المدني اخمدت حريق حشائش في قرية الصفرة التابعة لقضاء الحويجة ، كما اخمدت حريقا نشب باعشاب في قضاء الدبس “.

واضاف ” ان فرق الدفاع المدني في ناحية واسط اخمدت حريقا نشب في ارض زراعية محصودة في منطقة شاخة ٩ ضمن الناحية بوقت قياسي قصير .

وتابع ” ان فرق الدفاع المدني في بابل اخمدت حريقا نشب في قصب وحشائش بمساحة كبيرة داخل منتجع بابل السياحي ، وحريقا اخر نشب في بستان بمنطقة السياحي ايضا وحريقا اخر نشب بحشائش وادغال داخل بزل في منطقة العكير “.

وتابع ” ان فرق الدفاع المدني في كركوك اخمدت حريقا واسع الانتشار نشب في حقل للحنطة واخر نشب في حقل حنطة بمساحة 120 دونما ا بوقت قياسي حال دون توسع الحريقين الى الأراضي المجاورة المزروعة بالحنطة وبدون اي أضرار بشرية تذكر .

واوضح ” ان فرق الدفاع المدني في بغداد الكرخ اخمدت حريقا نشب في ارض زراعية قرب مقر الفرقة السادسة ومديرية المدفعيه في منطقة ابي غريب ، وتمكنت الفرق من اخماد الحادث بمشاركة الجهد الهندسي لمقر الفرقه وإسناد من حوضيات الجيش بعد ان تم محاصرة النيران وعدم وصولها إلى الدور السكنية والثكنات العسكريه القريبة.