العراق / بغداد / وطننا /

اخمدت فرق الدفاع المدني العديد من الحرائق شبت في محاصيل الحنطة وبساتين في محافظات نينوى وكركوك والمثنى خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني ” ان فرق الدفاع المدني في نينوى تمكنت من اخماد حريق شب في بقايا افراز الحنطة في ناحية بازوايا ، واخر شب بالقرب من مكب للحديد في قرية الموفقية التابعة لناحية برطلة ، وثالث لبقايا افراز الحنطة في الحمدانية ، واخر شب بمحصول للحنطة في قرية ام الشبابيط والزنازل في تلعفر ، وحريق خامس شب في بقايا افراز الحنطة المحصودة في سنجار “.

واضاف ” ان فرق الدفاع المدني تمكنت من اخماد حريق شب في محصول الحنطة بمساحة ( ١٥ ) دونما بقرية العرابدة في قضاء الحويجة ، نتيجة شرارة من الحاصدة ، حيث تم اخماده دون توسعه وانقاذ اكثر من ( ١٠٠ ) دونم من المحصول ، كذلك انقاذ الحاصدة وعجلة بيك آب تويوتا قبل اندلاع النيران بداخلها .

واوضح ان فرق الدفاع المدني في محافظة المثنى اخمدت حريقا شب داخل بستان في قضاء الرميثة – ابو صريفة ، حيث تم السيطره عليه وتحجيمه ومنع وصول النيران الى باقي أجزاء البستان والدور المجاورة ، ودون وقوع اية إصابات بشريه واقتصارها على الأضرار المادية “.