اجتمع رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجرفان بارزاني، على هامش مشاركته في مؤتمر ميونيخ للامن، مع وفد من لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الالماني برئاسة رودريش كيسفيتة عضو اللجنة – الممثل الخاص للشؤون الخارجية للبرلمان الالماني.

وذكر بيان لحكومة اقليم كوردستان  ان الوفد المضيف، ألقى خلال الاجتماع، الضوء على العلاقات مع اقليم كوردستان واحزابه السياسية وعلى مهام القوات التدريبية الالمانية في اقليم كوردستان والتي تقوم بتدريب وتاهيل قوات البيشمركة، كما استفسر عن الوضع الداخلي لاقليم كوردستان، والانتخابات العراقية وانتخابات اقليم كوردستان، وعلاقات اربيل – بغداد واوضاع النازحين واللاجئين الى اقليم كوردستان.

من جانبه، شكر نيجرفان بارزاني برلمان وحكومة وشعب المانيا لدعمهم ومساندتهم المتواصلة لاقليم كوردستان في المجالات الانسانية والعسكرية والسياسية، وقدم عرضاً مختصراً للوضع الحالي، والعملية السياسية في اقليم كوردستان، وعلاقات اربيل – بغداد وموقف اقليم كوردستان من حل المشاكل مع بغداد، واشار الى اوضاع النازحين والى عدم عودة عدد كبير منهم الى ديارهم بسبب فقدان الامن والاستقرار فيها.

وشكل البحث في اوضاع المنطقة، وتبادل وجهات النظر بشان الاولويات والتعامل مع التطورات، واهمية الدعم الدولي لعملية الحوار بين اربيل وبغداد، والتاكيد على اواصر الصداقة بين اقليم كوردستان والمانيا، جانباً آخر من الاجتماع.