العراق / بغداد / وطننا /

احتفظت روسيا في شهر تشرين الأول الماضي ، مرة أخرى، بالمركز الثاني في العالم من حيث إنتاج النفط بمؤشر 10.613 مليون برميل في اليوم.

واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة، بينما احتفظت الولايات المتحدة بالريادة العالمية، حسبما أفادت منظمة “المبادرة المشتركة لإحصاءات البترول”.

ووفقا لبيانات المنظمة، انخفض الإنتاج في روسيا بنسبة 0.5 في المئة مقارنة بشهر أيلول ، وتشرين الأول, وزادت الولايات المتحدة من إنتاجها بنسبة 1.1 في المئة، ليصل إلى 12.6 مليون برميل من النفط يوميا، حيث حافظت على الريادة العالمية في مجال استخراج النفط. واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة بإنتاج 10.302 مليون برميل يوميا، وهو ما يزيد بنسبة 12.85 في المئة عن شهر ايلول “.

وقدارتفعت صادرات النفط من المملكة العربية السعودية من حيث القيمة الشهرية بنسبة 5.8 في المئة، إلى 7.057 مليون برميل يوميا، ومن الولايات المتحدة الأميركية، بنسبة 2.9 في المئة، إلى 3.181 مليون، حيث لم تشر بيانات “مبادرة إحصاءات البترول المشتركة” إلى أي معلومات حول روسيا من حيث القيمة الشهرية. وفي أيلول ، قامت روسيا بتصدير 5.419 مليون برميل من النفط يوميًا، وفي آب، 5.576 مليون برميل”.