العراق/بغداد/وطننا

حذر رئيس تحالف سائرون رئيس لجنة متابعة تنفيذ المشاريع الخدمية النيابية في محافظة ديالى النائب برهان المعموري، من وجود جهات /لم يسمها/ تحاول عرقلة المشاريع الخدمية ، مبيناً انه سيراقب عمل الشركات المنفذة بشكل يومي.

وقال في بيان” إن محافظة ديالى ستشهد خلال الأيام المقبلة تنفيذ عدد كبير من المشاريع الخدمية التي تم إحالتها للشركات المعنية، مشيراً إلى إن تلك المشاريع ستشمل معظم مناطق المحافظة”.

واضاف المعموري:” إن السنوات الماضية شهدت حدوث الكثير من المشاكل بسبب الفساد الذي أدى الى عرقلة المشاريع وتعرض اغلبها للاندثار، لافتاً إلى : وجود بعض الشركات غير الرصينة التي استغلت عدم وجود متابعة حقيقية لتهمل المشاريع المكلفة بإنجازها”.

وحذر بعض الشخصيات والجهات التي تحاول ابتزاز الشركات وكذلك حذر الشركات المنفذة من التلاعب بالمواصفات الفنية المطلوبة، مؤكداً انه سيجري زيارات ميدانية بشكل يومي لمتابعة مراحل التنفيذ وسيقف بوجه تلك الجهات مهما كانت مكانتها.

واعلن عن قرب الشروع في العمل بجميع القطاعات من بناء المدارس والمستشفيات واكساء الشوارع والمجاري والكهرباء وغيرها من المشاريع، مشدداً: لن نسمح لأي جهة كانت بعرقلة مشاريع البنى التحتية التي سيجري المباشرة فيها قريباً .