العراق / قطر / وطننا /

اكد وزير التجارة محمد هاشم العاني، تطلع العراق الى عقد ملتقى عراقي قطري للاستثمار في بغداد .

وقال وزير التجارة ، خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري عبدالله بن ناصر بن خليفة ال الثاني:” اننا نتطلع الى بناء علاقات متينة مع الحكومة القطرية ونتطلع ايضا الى عقد ملتقى عراقي قطري للاستثمار في بغداد من خلال دعوة تقدم الى رجال الاعمال والمستثمرين القطريين للاطلاع على الفرص الاستثمارية في العراق ومن ضمنه اقليم كردستان “.

واوضح الوزير :” ان من اولويات البرنامج الحكومي الدخول في شراكات حقيقية مع دول العالم ، بناء على المصالح الاقتصادية “، مؤكدا اهمية انضمام العراق الى مذكرة التفاهم بشان تسهيل النقل وحركة المرور العابر للتعاون الاقتصادي والتجاري الموقعة بين قطر وتركيا وايران.

وبين وزير التجارة ، ان موضوع تاشيرات الدخول هي من المواضيع المهمة التي تخدم عملية الاستثمار والشراكة الاقتصادية الحقيقية وعامل مهم لزيادة الحجم التبادل التجاري، اذ ان هذه الشراكة تتطلب المزيد من التسهيلات واهمها تاشيرات الدخول.

من جانبه، شدد رئيس الوزراء القطري خلال اللقاء على تطور العلاقات بين البلدين ، مؤكدا انها ينبغي ان تكون شراكة حقيقية بين القطاع الخاص والعام في كلا البلدين ، والرغبة في زيادة حجم التبادل التجاري .