العراق / بغداد / وطننا /

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، أن انتصار العراق في معركته ضد الإرهاب والفكر الظلامي المتطرف ساعد على ترسيخ الاستقرار في المنطقة.

وذكر بيان رئاسي” ان برهم صالح التقى اليوم مستشار وزارة الدفاع البريطانية الأقدم لشؤون الشرق الأوسط السير جون لوريمر يرافقه السفير البريطاني لدى العراق جون ويليكس، وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وأشار رئيس الجمهورية الى أن انتصار العراق في معركته ضد الإرهاب والفكر الظلامي المتطرف ساعد على ترسيخ الاستقرار في المنطقة، مشيداً بجهود التحالف الدولي ودعمه للقوات العراقية على المستويين اللوجستي والمعنوي.

واشار البيان الى انه تمت مناقشة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين سيما في المجالات العسكرية وتبادل المعلومات الأمنية وضرورة توسيع آفاق التعاون والتنسيق بين الجانبين. من جهته أشاد السير لوريمر بالإنتصار الذي حققه العراق ضد عصابات داعش الإرهابية، مبينا ان زيارته تأتي لتأكيد عمق التعاون المشترك بين المملكة المتحدة والعراق، مجددا تصميم بلاده على استمرار دعمها للعراق في مجالات تدريب القوات العراقية وتجهيزها وتعزيز قدراتها العسكرية.