العراق / بغداد / وطننا /

نفى جهاز الامن الوطني، انباء بشأن ادعاء رئاسة جامعة التراث باستيلاء الجهاز على مقر الجامعة.
واوضح الجهاز في بيان” ان الارض المشار اليها كانت تضم موقعا للجهاز وتم الاتفاق مع المستثمر في وقت سابق على هدمه و اعادة بنائه الا ان المستثمر اخل بالاتفاق الامر الذي استدعى الى التدخل لسحب العمل منه، وان الجهاز بصدد رفع دعوى قضائية ضد المستثمر ويدعو الجهات الاعلامية الى توخي الدقة والموضوعية في نشر الاخبار “.
وكانت رئاسة جامعة التراث دعت رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، الى فتح تحقيق بشأن اقتحام الجامعة من قبل القوات الامنية.
واوضحت رئاسة الجامعة في بيان استغاثة وجهته الى عبدالمهدي” ان جامعة التراث تعرضت عصر اليوم الى اقتحام من قبل قوات تابعة الى جهاز الامن الوطني تم ارسالها من قبل امين سر الجهاز حميد الشطري، وحسب ما تدعي هذه القوات حيث هجمت تلك القوات على مقر الجامعة البديل”..
واضافت” ان القوات قامت بأعتقال وضرب عناصر الامن الجامعية وهي الان تستولي على مقر الجامعة وهذا نداء عاجل لسياتكم لمعرفة تفاصيل هذا الحادث المرعب والمدمر للمسيرة العلمية والتربوية واثناء الدوام الرسمي “.
يذكر ان مصدر في كلية التراث قال في وقت سابق اليوم ان مسلحين مجهولين، اقتحموا كلية التراث جنوب غربي بغداد.
وأكد لوكالة انباء/ نينا/” إن مسلحين مجهولين اقتحموا عصر اليوم كلية التراث جنوب غربي العاصمة بغداد، دون ذكر تفاصيل اخرى عن الحادث”.