العراق/وطننا

تابع اسود الرافدين ” منتخبنا الوطني ” بدايته القوية في منافسات كأس الخليج “خليجي 24″، وبات أول المتأهلين إلى نصف النهائي بعدما حقق فوزا انتظره 40 عاما في البطولة على الإمارات 2-0 امس الاول ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى التي شهدت إحياء قطر المضيفة لآمالها بفوزها الساحق على اليمن 6-0.

وهو الفوز الثاني لمنتخبنا الوطني بعد الأول في المباراة الافتتاحية على قطر المضيفة 2-1، فانفرد بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام قطر التي أحيت آمالها وانتزعت المركز الثاني بفارق الأهداف من الإمارات التي منيت بخسارتها الأولى بعد فوزها الكبير على اليمن 3-0.

وتلتقي قطر والإمارات في قمة ساخنة غدا للظفر بالبطاقة الثانية عن المجموعة “.

وعلى غرار أدائهم في لقاء الافتتاح، قدم رجال المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مباراة جيدة وأكدوا طموحاتهم الكبيرة في الذهاب بعيدا بالبطولة التي لم يصعدوا إلى منصة تتويجها منذ 1988.

كما كسر اسود الرافدين في ستاد خليفة عقدة الإمارات بعد غياب تذوق طعم الفوز عليها في البطولة منذ 40 عاما، وتحديدا منذ نسخة 1979 التي استضافها بلدنا وفاز حينها منتخبنا على الامارات بخماسية نظيفة في طريقه لإحراز اللقب، علما أن آخر 3 مباريات بينهما انتهت جميعها لصالح “الأبيض”.

ودفع كاتانيتش بثمانية لاعبين جدد لم يشاركوا أساسيين في مباراة قطر الأولى”.

وكان كاتانيتش دفع بتشكيلة شابة في لقاء الافتتاح وأبقى لاعبي الشرطة الدوليين على مقاعد الاحتياط بعد خوضهم مباراة فريقهم أمام نواذيبو الموريتاني في بطولة الأندية العربية عشية مباراة قطر”.

أما قطر فأحيت آمالها بفوز ساحق على اليمن 6-0 بينها ثلاثية للظهير الأيسر عبد الكريم حسن”.

وسجل حسن ثلاثيته في الدقائق 29 و37 و72 من ركلة جزاء، فيما تناوب المعز علي (57) وعبدالله الاحرق (85) واكرم عفيف (90) على الاهداف الثلاثة الاخرى”.

وبات حسن ثاني لاعب يسجل هاتريك في النسخة الحالية بعد الاماراتي علي مبخوت في مرمى اليمن أيضا، وتصدرا معا لائحة الهدافين”.