العراق/بغداد/وطننا

اكد رئيس كتلة بدر النيابية حسن ساكر الكعبي، ان كتلته لم ترشح اي وزير في الحكومة الحالية وهذا واضح للجميع.

وقال الكعبي في تصريح صحفي” ان الوزارات الامنية مهمة جدا لاستمرار امن العراق ولابد من الاسراع في حسم حقيبتي الداخلية والدفاع”، موضحا ” ان الاعتراض على ترشيح فالح الفياض جاء متاخرا وكان المفروض ان تاتي الاعتراضات منذ البداية”.

واضاف” ان تحالف البناء قادر على تمرير الفياض ولكننا حريصون على الحوار حول المرشحين للوزارات، مشيرا الى ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي هو الذي رشح الفياض للداخلية وهو يمتلك الحق باستبداله في حال عدم قناعته”.

واشار الى” ان سوء الخدمات غير مرتبط بالامن وانما بالوزارات الخدمية، و مجلس النواب يمتلك الحق في القيام بعمله في حال وجود خلل امني ومن حقنا استجواب اي وزير في حال ثبت قصوره، مبينا ان على الحكومة والبرلمان ان يعملا لارضاء الشعب ولابد من الشعور بالمواطن ومعالجة مسالة تردي الخدمات”.

وتابع” لابد من الاسراع في تشكيل الحكومة، ويجب احترام راي الاخر ولابد من اعطاء فرصة لرئيس الوزراء في ان ينفذ عهده ويقوم بعمله”.

وبين” انه في وقت التصويت على فالح الفياض لوزارة الداخلية سيتم تحديد موقف كتلة بدر، و من حق الاخرين الاعتراض على ترشيح بعض الشخصيات للوزارات ولكن الفيصل هو البرلمان”.

وعزا سبب اخفاقات وزارتي الداخلية والدفاع الى وجود حلقة زائدة هي قيادات العمليات، وتفويض عبدالمهدي بشكل كامل امر ايجابي وله نتائح جيدة.

ولفت الى انه في حال فشل اي وزير فالبرلمان سيسحب الثقة منه ونطلب باستبداله، واذا فشلت حكومة عبد المهدي بعد اعطائها الوقت الكافي فالبرلمان مستعد لاستجوابه وسحب الثقة منه