العراق / بغداد / وطننا /

اكدت الحكومة الالمانية سعيها بالتعاون مع حكومة العراق الى تهيئة الظروف والمستلزمات كافة التي تضمن تحقيق العيش الكريم والآمن في قضاء سنجار .

وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء اليوم” ان الأمين العام مهدي العلاق التقى السفير الألماني سيريل نان لبحث تفاصيل اجندة الاجتماع القادم الخاص بفريق إعادة الاستقرار، وتحديد موعد لعقد اجتماع مجموعة العمل على الاستقرار للدول المانحة في نيسان القادم، و خطة العمل والتخصيصات المالية، فضلاً عن اعداد الشروط المرجعية لتشكيل لجنة تتابع عمل ملف إعادة الاستقرار بعد عام 2019.

واكد السفير الالماني سعي حكومته ، بالتعاون مع حكومة العراق ، الى تهيئة الظروف والمستلزمات كافة التي تضمن تحقيق العيش الكريم والآمن في قضاء سنجار، مشيراً الى نية مستشار الحكومة الألمانية للشؤون الدينية زيارة القضاء في الفترة القادمة كمبادرة لتشجيع التعايش السلمي .

و بحث الطرفان ملف الاسهام في إعادة إعمار العراق، حيث اشار الأمين العام الى تخصيص مبلغ 36 مليون دولار امريكي من الميزانية الاتحادية لعام 2019 لدعم هذا الملف “.

وتُعد ألمانيا ثاني أكبر مانح في مجال الإغاثة الإنسانية للعراق، حيث دعمت وزارة الخارجية الألمانية العراق بأكثر من 500 مليون يورو في السنوات الثلاث الماضية”.