طهران / وطننا

اكد المستشار الاعلى للقائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رحيم صفوي، ضرورة ان تشكل ايران تحالفاً مع باكستان والعراق ضد الارهاب في مواجهة التحالف الامريكي.

وقال صفوي في حوار مع التلفزيون الایراني ان “أمريكا أوجدت داعش، والسعودية والامارات وقطر ايضاً دعموها مالياً وعسكرياً كما تولت تركيا والاردن تدريب تلك المجموعة”.بحسب قوله

ونوه الى ان داعش في سوريا والعراق كان فقاعة وقد فُقئت؛ مشيرا الى ان تضحيات الحكومتين العراقية والسورية والدعم الاستشاري الايراني والتعاون الروسي هو السبب في هزيمة داعش.

وتابع : امريكا والصهاينة كانوا يسعون وراء اضعاف محور المقاومة لكن محاولاتهم باءت بالفشل.

ولفت الى ان دخول أمريكا الى الاراضي السورية غير شرعي؛ مصرحا ان امريكا في منطقة غرب آسيا تسعى وراء الحفاظ على مناطق النزاع واذكاء نارها وتتابع استمرار التوترات لاهداف سياسية واقتصادية وعسكرية.

واشار الى ان الجيش السوري تمكن من القضاء على اكثر من الف ارهابي، قائلا، ان اكثر من 70 بالمئة من الاراضي السورية اصبحت تحت سيطرة الحكومة في هذا البلد.

ونوه اللواء صفوي الى ان سوريا ستنتصر على هذا المؤامرة، مؤكدا ان ايران تنوي تشكيل تحالف في مواجهة التحالف الامريكي، وينبغي التمكن من التقدم نحو التحالف مع باكستان والعراق لمواجهة التوتر والارهاب.

واوضح هناك 20 لواء من الحشد الشعبي الى جانب الجيش والعراق يقومون بتوفير الامن في هذا البلد.