العراق / بغداد / وطننا /
اتفق وزيرا الاتصالات الايراني محمد جواد اذري جهرمي و العراقي نعيم ثجيل الربيعي على تعزيز التعاون في مجال الاتصالات بين البلدين وازالة العقبات خلال مراسم مسيرة اربعينية الامام الحسين (ع).
وذكرت وكالة انباء ” فارس ” الايرانية , الجمعة , ان اذري جهرمي وصف خلال اللقاء الذي جاء بعد افتتاح معض “الكامب 2019” في طهران قرار العراق الغاء تاشيرات الدخول لزوار الاربعين بانه قرار جيد , مضيفا ان الشعب الايراني هو من عشاق الامام الحسين (ع) ومن المتوقع ان يصل عدد الزوار الايرانيين في مراسم الاربعين الى 4 ملايين لذا يتوجب تشكيل لجنة خاصة والمتابعة والاسراع بمعالجة المشاكل وزيادة طاقة الاتصالات بين الجانبين “.
واعتبر الوزير الايراني , خفض رسوم الترانزيت بانه يساعد في زيادة التبادل بين البلدين ، مضيفا ان ايران على استعداد لخفض الرسوم مع العراق باي مقدار يبادر اليه الجانب العراقي “.
واكد , ضرورة المبادرة للعمل الاقتصادي المشترك في الظروف الراهنة ومشيرا الى ان ايران تمتلك منتوجات وخدمات جيدة في مختلف المجالات ولها الاستعداد للبدء بذلك العمل “.
من جانبه اكد وزير الاتصالات تعزيز طاقة الاتصالات بين البلدين ومعالجة المشاكل القائمة “.
ووجه الربيعي الدعوة لنظيره الايراني والشركات الايرانية ومن ضمنها الشركات الناشئة (ستارت اب) للمشاركة في معرض تكنولوجيا الاتصالات في العراق ” .
ورحب وزير الاتصالات بالتعاون المشترك في مجال الاتصالات بين البلدين “.
واتفاق الجانبان على اصدار طابع مشترك بين البلدين”.