العراق / بغداد / وطننا

اعربت الولايات المتحدة الامريكية عن آملها بحل المشاكل بين حكومتي المركز واقليم كردستان على أساس الدستور العراقي ومن خلال الحوار الجاد.

وذكر موقع حكومة الاقليم” بان نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كردستان،التقى اليوم، وفداً رفيع المستوى من وزارة الخارجية الأمريكية برئاسة جون سوليفان نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له، حيث بين سوليفان، أن الولايات المتحدة تأمل حل المشاكل بين أربيل وبغداد على أساس الدستور العراقي ومن خلال الحوار الجاد”.

وفيما يتعلق بمؤتمر إعمار العراق المقرر انعقاده في الكويت، أشار سوليفان إلى” أن الدول المانحة ستوفر من خلال المؤتمر المشاريع الضرورية لإعمار العراق، مشدداً على ضرورة أن يكون إقليم كردستان مستفيداً من تلك المشاريع، معبراً عن أمله في ترسيخ الاستقرار الاقتصادي والسياسي والأمني في المنطقة وأن يستعيد إقليم كوردستان مكانته الاقتصادية الهامة التي كان يشغلها”.

من جانبه، أشاد بارزاني بـ” جهود الولايات المتحدة والدول الحليفة في التمهيد لتدشين الحوار والمباحثات الجادة بين حكومتي المركز والاقليم، معرباً عن إلتزام حكومة الإقليم بمواصلة ذلك الحوار وتلك المباحثات وبحل كافة المشاكل على أساس الدستور العراقي”.