العراق / السليمانية / وطننا

تعثرت مفاوضات هيئة القيادة المشتركة للإتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير في التوصل الى نتائج إيجابية فيمايتعلق بتفعيل البرلمان الكردستاني والإستفتاء الشعبي على تقرير المصير.

وذكرت مصادر مطلعة أن إجتماع القيادة المشتركة للإتحاد الوطني وحركة التغيير، إنتهى دون التوصل إلى أي اتفاق بشأن الاستفتاء وتفعيل المؤسسات التشريعية ودور البرلمان الكردستاني، ذلك لم يُصدر أي بلاغ بخصوص الإجتماع مشيرة الى أن هيئة القيادة المشتركة للأتحاد الوطني وحركة التغيير بحثت مسألة الاستفتاء وتفعيل البرلمان الكردستاين بالإضافة إلى ملفات أخرى.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الإتحاد الوطني الكردستاني هدد أعضاء حركة التغيير بتفعيل البرلمان الكردستاني حتى دون مشاركة الحركة في حال إصرار الأخيرة على مواقفها المتمثلة بإرجاء الإستفتاء الشعبي.

وكانت هيئة القيادة المشتركة للإتحاد الوطني وحركة التغيير إجتمعت اليوم الثلاثاء في مبنى المكتب السياسي للإتحاد الوطني لبحث الاوضاع الراهنة في العراق واقليم كردستان، بالاضافة الى موضوع الاستفتاء والاتفاق السياسي بين الاتحاد الوطني وحركة التغيير.

وتألف وفد الاتحاد الوطني من هيرو ابراهيم أحمد وقادر حمه جان وعماد أحمد ورفعت عبدالله، وفيما تألف وفد حركة التغيير من عمر السيد علي ومحمد توفيق ريحم وإسماعيل نامق.