العراق/بغداد/وطننا

تعهد تحالفا سائرون والفتح بالتعاون التام والتنسيق عالي المستوى لتجاوز المسائل الخلافية ، وذلك ضمن جملة من القرارات التي صدرت خلال اجتماع التحالفين اليوم .

وذكر النائب عن تحالف سائرون برهان المعموري ، ان ” اجتماع اليوم بين تحالفي سائرون والفتح جاء مكملاً للاجتماع الذي عقد الاسبوع المنصرم ، وهنالك رؤية مشتركة لدفع العملية السياسية للأمام تحقيقاً لمصلحة البلاد ” ، مشيرا الى ان ” الاتفاق تضمن إنهاء ملف الدرجات الخاصة وإدارة المناصب التنفيذية بالوكالة، وكذلك الاتفاق على سن القوانين المعطلة من الدورات السابقة كقانون النفط والغاز وقانون الخدمة الاتحادي وغيرها “.
واضاف ، في تصريح صحفي ، ان ” المجتمعين اتفقوا على ضرورة المضي قدماً في إستكمال الكابينة الوزارية وتسمية ما تبقى من وزراء مطلع الفصل التشريعي الثاني “، مبينا ان ” الطرفين أكدا أهمية حسم اللجان البرلمانية والاسراع بتفعيل دورها التشريعي والرقابي “.

وتابع القول ان ” تحالفي سائرون والفتح شددا على موقفهما الرافض لتواجد القوات الأجنبية على الاراضي العراقية “، مشيرا الى إن ” القوات العراقية بمختلف تشكيلاتها وصنوفها قادرة على حماية البلاد ، ولا يوجد أي مبرر لتواجد القوات الأجنبية “.