العراق / نينوى / وطننا

أكد الأمين العام لحركة “بابليون”، ريان الكلداني أن قواته لن تسمح بدخول صندوق واحد خاص بإستفتاء كردستان إلى سهل نينوى، مشيرا إلى أنهم لن يرفعوا السلاح بوجه البيشمركة.

وكتب الكلداني في صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” معلقا على استفتاء إقليم كردستان، حيث قال إن كتائب بابليون لن تسمح بدخول أي صندوق خاص بالاستفتاء، وأضاف “لن نرفع سلاح بوجه البيشمركة لكننا نرفض دخولهم إلى مناطقنا”، لافتا إلى ان قوات الحشد الشعبي هي رديفة للجيش العراقي .

وأوضح الكلداني أن الدول الكبرى المعادية للعراق تحاول إشغاله بقضايا جديدة في مرحلة ما بعد داعش، وذلك في إشارة إلى الاستفتاء المقرر إجراؤه في الـ 25 من الشهر الجاري.

واكد الكلداني أن حركة “بابليون” تمكنت من إعادة 63 عائلة مسيحية عراقية من لبنان إلى العراق قبل ثلاثة أشهر، متهما الحزب الديمقراطي الكردستاني بأنه يمنع المسيحيين من العودة إلى مناطق سهل نينوى.

وكانت حركة “بابليون” أعلنت في وقت سابق من الشهر الماضي، بأنها تحترم قرار الشعب الكردي لإجراء استفتاء استقلال إقليم كردستان على ان يكون داخل أراضي الاقليم، مؤكدة رفضها فرض الاستفتاء على أهالي مناطق سهل نينوى وضرورة إبعاد سهل نينوى عن الصراعات.