العراق / بغداد / وطننا /

دعت اللجنة الدوليَّة للصليب الأحمر فرق عملها للتعاون مع الأجهزة الحكوميَّة العراقـيَّة للكشف عن المقابر الجماعيّة للضحايا الذين قتلتهم عصابات داعش الإرهابيَّة .

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم” ان وزيرها ابراهيم الجعفري التقى رئيس اللجنة الدوليَّة للصليب الأحمر بيتر ماورير في سياق اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك ، وجرى في اللقاء استعراض مُجمَل الأوضاع التي تشهدها الساحة العراقـيَّة، والجُهُود التي بذلتها فرق عمل الصليب الأحمر في العراق “.

وأثنى الجعفري خلال اللقاء” على عمل المنظمة، ودورها في العراق مثمنا المُساعَدات الإنسانيَّة التي قدَّمتها المنظمة للشعب العراقيِّ في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة “.

ودعا الوزير” المنظمة للاستمرار في الدعم، والمُساعَدة في المجالات كافة، ومنها الكشف عن المقابر الجماعيَّة للضحايا الذين قتلتهم عصابات داعش الإرهابيَّة مشيرا الى ان العراق يتطلـَّع لتدريب كوادره والاستفادة من خبرات الصليب الأحمر .

واكد الجعفري خلال اللقاء استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ الخدمات لتسهيل عمل الصليب الأحمر في العراق”.

من جانبه اكد رئيس اللجنة الدوليَّة للصليب الأحمر خلال اللقاء” أنَّ دعم العراق يقع ضمن أولويَّات عمل منظمة الصليب الأحمر، مضيفا دعمنا جُهُود الحكومة العراقيَّة في الفترة الماضية في الكثير من المجالات، ومنها إعادة العوائل النازحة إلى مناطق سُكناها، وسنستمرّ في العمل مع الحكومة المقبلة “.

ودعا بيتر ماورير” فرق عملهم للتعاون مع الأجهزة الحكوميَّة العراقـيَّة للكشف عن المقابر الجماعيّة للضحايا الذين قتلتهم عصابات داعش الإرهابيَّة مؤكدا ان هناك تواصُلا مع دائرة الطبِّ العدليِّ في العراق في هذا المجال”.