العراق / كركوك / وطننا /

أعلن السفير التركي في بغداد، فالح يلدز، عن إعادة أعمار “الثكنة العثمانية” في كركوك بعد الانتهاء من إعادة أعمار سوق القيصرية، مؤكداً دعم تركيا لتقديم المزيد من الخدمات للمحافظة.

وقال يلدز في تغريدة على حسابه بموقع تويتر،” بعد الانتهاء من إعادة اعمار سوق القيصرية التاريخي، يجب ان نبدأ بالعمل على إعادة أعمار (الثكنة العثمانية)، في كركوك”. في اشارة منه الى مبنى القشلة وسط المدينة الذي تضرر بسبب غزارة الامطار طوال السنوات الماضية وفي الوقت الحالي.

واضاف ” سأواصل العمل على المبادرات التي أطلقناها بشأن الثكنات”. مبيناً: ” يتعين على تركيا تنفيذ مشاريع كبيرة في كركوك دون انقطاع”.

ونشر موقع (كركوك ناو)، على صفحته في الفيس بوك، مجموعة صور تظهر الاضرار التي لحقت بقشلة كركوك التاريخية، التي بنيت في العام 1863 بتعليمات من الوالي العثماني في بغداد محمد نامق باشا.

يذكر ان في الساعة 11:25 من ليلة 26 تشرين الثاني 2018، نشب حريق كبير في سوق قيصرية كركوك الواقع بمركز المدينة، مما أسفر عن احراق 220 محلا على الاقل.

وباشرت منظمة “تيكا” التركية اعمار سوق قيصرية كركوك، بناء على “مبادرة من رئيس الجمهورية التركية” وعلى نفقة بلاده، بهدف الحفاظ على اثار العثمانيين في كركوك.