العراق/وطننا

بحث رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الدكتور مظفر صادق الزهيري في مكتبه مع رئيس جامعة الشهيد اشرفي الاهلية الايرانية الدكتور حميد امامي والوفد المرافق له التعاون العلمي المشترك.

واوضح الزهيري خلال اللقاء” اهم الخطوات العلمية التي خطتها الجامعة منذ تأسيسها ومدى حرصها على ان تكون جامعة تلبي متطلبات سوق العمل من التخصصات العلمية المنتشرة في تشكيلاتها لمحافظات البصرة وذي قار وميسان ، لافتاً الى ان الجامعة لديها شراكات مهمة مع حقل العمل من خلال مذكرات تفاهم تنفذ الجامعة من خلالها التدريب والتطوير لكوادر شركات عراقية عاملة في مجالات النفط والغاز والموانئ وغيرها .

واكد ” ان الجامعة تسعى ومن خلال بحوث اساتذتها بالمساعدة في حل المشكلات الخاصة بالبيئة والتكنلوجيا والصحة والادارة .

بدوره عبر الدكتور امامي عن سعادته لهذه الزيارة حيث اطلع على البيئة الجامعية المهمة والتي كان لرئيس الجامعة التقنية الجنوبية دور كبير فيها ، مضيفاً ان هذه البيئة الممتازة والمدهشة من شأنها ان تخلق جوا مثالياً للدراسة للطلبة والمنتسبين ، لافتاً الى ان ما وجدناه من مختبرات علمية مهمة تؤشر لدينا مدى حرص الجامعة على الاهتمام الكبير بالناحية العلمية ، وبين امامي ” ان في المستقبل القريب ستكون زيارات متبادلة بين الطرفين وسنعمل من خلالها على توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين لتكون البداية الحقيقية للتعاون العلمي المشترك .

بعدها زار الوفد الكلية التقنية الهندسية في البصرة ، وهي احدى تشكيلات الجامعة واطلع على اهم المختبرات العلمية في اقسام البيئة والتلوث والهندسة الكهربائية والبتروكيمياوية ، بعدها زار الوفد الضيف مركز التعليم المستمر ليطلع على اهم القاعات التخصصية حيث قدم مدير المركز شرحا وافيا عن اهم واجبات هذا المركز الحيوي .

يذكر ان جامعة الشهيد اشرفي في اصفهان تعد من اهم المؤسسات التعليمية الاهلية في جمهورية ايران الاسلامية والتي تأسست قبل عشرين عاماً .