العراق / بغداد / وطننا /
اخمدت فرق الدفاع المدني العديد من الحرائق في بساتين وحقول للحنطة في نينوى وواسط وديالى والبصرة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.
وذكر بيان لمديرية الدفاع العامة ” ان فرق الدفاع المدني في نينوى اخمدت حريقين نشبا باعشاب وبقايا افراز الحنطة في قريتي الزركة وابو شويحة التابعتين لناحية المحلبية ، كما اخمادت حريق اخر لافراز الحنطة وانقاذ مساحة كبير من محصول الحنطة غير المحصودة في قرية التويم التابعة لناحية المحلبية “.
واضاف ” ان فرق الدفاع المدني في ناحية واسط تمكنت من اخماد حادث حريق نشب في اشجار وحشائش في ناحية واسط/شاخة ٦ ، حيث تمت السيطرة على الحريق بوقت قياسي قصير ، كما اخمدت حريق اخر نشب في قصب وحشائش في منطقة الجمهورية بقضاء النعمانية فتمت السيطره على الحادث بمهنية وآداء متميز وبوقت قياسي قصير ، كما اخمدت حريق اخر نشب في علف حيواني تبن في منطقة سيد شريف قرب مقام الامام المهدي بذات القضاء “.
واوضح ” ان فرق الدفاع المدني بناحية جديدة الشط في ديالى تمكنت من إخماد حريق نشب في بقايا محصول الحنطة بأرض محصودة مجاورة لعدة بساتين واراضي مزروعة بمحصول الحنطة بناحية جديدة الشط ، حيث تم إخماد النيران بسرعة ومهنية عاليتين مما حال دون توسعها وانتشارها إلى البساتين وحقول الحنطة المجاورة .
وتابع ” ان فرق الدفاع المدني في البصرة اخمدت حريقا نشب في 5 محال تجارية للمواد الغذائية والمنزلية في سوق اول لاين بمنطقة حي الحسين ، بوقت قياسي قصير وبمهنية عالية تم اخماد النيران ومنع انتشارها وتوسعها الى المحال المجاورة وبدون اي أضرار بشرية تذكر “.