العراق/بغداد/ وطنا

يعقد مجلس النواب العراقي اليوم الاثنين جلسته رقم (27) من الفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الثانية، لمناقشة عدد من المواد والمواضيع المدرجة على جدول اعماله.

واشار مجلس النواب في بيان له اليوم (17 نيسان 2017)، الى انه سيناقش في جلستها عشرة مواد جاءت ضمن جدول الاعمال، ومنها استجواب رئيس المفوضية العليا المستقلة للنتخابات و تعطيل برلمان أقليم كوردستان.

وافادت مصادر مطلعة ، ان “الجلسة ستشهد استجواب رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والتصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون السلطة التنفيذية، واستكمال التصويت على مقترح قانون اتحاد البرلمانيين العراقيين”.

واضافت المصادر  “كما ستشهد الجولة مناقشة تعطيل برلمان اقليم كردستان، والتصويت على مقترح قانون تعديل قانون الشركات رقم 21 لسنة 1997، فضلا عن القراءة الاولى لمشروع قانون تعويض متضرري مخيمات اللجوء من ابناء الانتفاضة الشعبانية، والقراءة الاولى لمشروع قانون الاتصالات والمعلوماتية، ومناقشة مقترح قانون تشغيل الخريجين الاوائل، وأيضاً مناقشة تشكيل لجنة لتدقيق أموال الدولة”.

هذا وصوت مجلس النواب في جلسته الاعتيادية السادسة والعشرين التي عقدت برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري وبحضور 205 نواب يوم السبت(15 نيسان 2017) على قانون مصادرة اموال اركان النظام السابق، كما وكان مجلس النواب قد اجل في جلسته يوم السبت موضوع  استجواب رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سربست مصطفى الى جلسة اليوم الاثنين(17 نيسان) كموعد لاستجواب المفوضية.