العراق / بغداد / وطننا /
توقعت هيئة الانواء الجوية ان تشهد البلاد في الايام الاولى من شهر رمضان المبارك اجواء متباينة بامطار خفيفة ..ودرجات حرارة ادناها في السليمانية واعلاها في البصرة.
وذكر بيان للهيئة ان ” طقس يوم غد الاثنين سيكون بعموم المناطق غائما جزئيا ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س بمدى رؤية (8-10 )كم. وتكون درجة الحرارة الصغرى في بغداد 15 مئوية والعظمى 31 مئوية.وتكون ادنى درجات الحرارة الصغرى في دهوك 10 مئوية واعلاها في البصرة 25 مئوية ، والعظمى ادناها في السليمانية 19 مئوية واعلاها في البصرة 38 مئوية”.
ويكون طقس يوم الثلاثاء المقبل في المنطقتين الوسطى والشمالية غائما جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة خاصة في الاقسام الغربية من الوسطى . والرياح في الاقسام الشرقية شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة(10-20 )كم/س وفي الاقسام الغربية جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة( 10-20 )كم/س بمدى رؤية (8-10)كم.وفي الجنوبية الطقس غائم جزئيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س بمدى رؤية (8-10 )كم.”.
وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا قليلا في عموم البلاد عن اليوم السابق.
وتبقى الاجواء على حالها يومي الاربعاء والخميس المقبلين ، غائمة جزئيا الى غائمة ممطرة ببعض الاماكن وتكون رعدية احيانا في الشمال والجنوب وبقاء درجات الحرارة على حالها.