العراق / بغداد / وطننا /

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ، ان العراق مقبل في المرحلة القادمة على تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص والعلاقات مع رجال الاعمال ، مبينا ان ” الحكومة اصدرت حزمة من الإجراءات لتسهل عمل رجال الاعمال والمستثمرين في العراق”.

وذكر بيان لأمانة الوزراء ، ان ” العلاق التقى رئيس مجلس الاعمال العراقي البريطاني المشترك البارونة ايما نيكلسون والوفد المرافق لها والمتمثل بممثلي الشركات البريطانية العاملة في العراق، وقدموا التهاني بمناسبة التشكيل الحكومي الجديد”.

وأشار العلاق خلال اللقاء ،الى “أهمية التعاون المشترك مع مجلس الاعمال العراقي البريطاني المشترك واطلاعه على الفرص الاستثمارية التي أعلنتها الهيئة الوطنية للاستثمار، منوها الى “ان الحكومة القادمة ستستمر بنفس النهج وستعتمد كافة الاتفاقيات التي ابرمتها الحكومة السابقة ولا يوجد تقاطع في العمل المنجز”.

من جانبها عبرت البارونة ايما نيكلسون عن “حرص المجلس الدؤوب لتوطيد العلاقة الاقتصادية مع العراق وخصوصا في الجانب الاستثماري، مؤكدة ان “تطوير القطاع الخاص يحتاج الى خطط استثنائية من حيث التمويل والجودة والمعايير العالية والمنافسة بين الشركات”.

وقالت البارونه “نحن اليوم هنا لدعم الحكومة العراقية في تطوير القطاع الخاص لأننا نعلم من خلال خبرتنا انه بدون السوق الحرة من الصعب التقدم اقتصادياً ولذا لابد من وضع إطار تنسيقي لعمل الحكومة العراقية لتطوير هذا القطاع وفريقنا اليوم على استعداد للعمل على هذا الجانب “.

واضاف البيان ، ان ” اللقاء شهد استعراضا لعدد من المشاريع لغرض تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين ومناقشة المشاكل المتعلقة بعمالة الأطفال بعمر الدراسة وتسربهم من المدارس وانتشار الامراض السرطانية وارتفاع معدلاتها وشحة المياه، وبهذا الصدد ابدى مجلس الاعمال البريطاني تقديم الدعم للحكومة الجديدة المقبلة واستعداده لتقديم كافة الحلول والمقترحات للمشاكل المطروحة عبر خبرائهم وشركاتهم “.