العراق / بغداد / وطننا /

اشاد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بدور اياد علاوي كقائد سياسي ازاء القضايا المحلية والاقليمية والدولية ، مؤكدا التزامه بتطبيق القانون والنظام الداخلي لمجلس النواب.

وقال الحلبوسي في رسالة بعثها الى زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي ” في الوقت الذي نشيد فيه بالدور الريادي للزعيم الدكتور اياد علاوي كقائد سياسي ازاء القضايا المحلية والاقليمية والدولية ومواقفه الوطنية الداعمة للعملية السياسية منذ بداية التأسيس وحتى الآن والتي تكاد لاتخفى للعيان ، نؤكد بأننا نكن كل الاحترام لشخص الدكتور علاوي “.

واضاف ” اننا ملزمون بتطبيق القانون والنظام الداخلي لمجلس النواب دون استثناء بعيدا عن الاطار الشخصي والاستهداف السياسي “.

وتابع :” نجدد تقديرنا العالي له ولتاريخه النضالي وخبراته السياسية التي بالإمكان الاستفادة منها كثيرا من خلال دوره و عمله مع اخوانه في المؤسسة التشريعية ، املين منه المزيد لما يخدم العراق و شعبه”.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وجه الى زعيم ائتلاف الوطنية النائب اياد علاوي كتاب تنبيه لكثرة غياباته عن جلسات مجلس النواب في الفصل التشريعي الجديد ، وانه في حال تكرر غيابه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة وفق القانون.

فيما اصدرت كتلة الوطنية النيابية، بيانا بشأن الكتاب الذي صدر من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي عن غيابات اياد علاوي عن الجلسات ، هاجمت فيه الحلبوسي ، وذكرت ان الأسلوب يذكرنا بكيفية تعامل صدام حسين مع المواطنين حيث كان يوجه قراراته واملاءاته عبر الاعلام”.