العراق / بغداد / وطننا /

أكد وزير النفط حرص الوزارة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال أتباع اليات حديثة في إيصال الغاز السائل عبر شبكات الانابيب بدلاًمن أسطوانات الغاز السائل .

وقال وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي خلال زيارته لشركة تعبئة الغاز في التاجي انه اوعز الى إدارة الشركة للاسراع بوضع الخطط اللازمة لتطبيق هذه التجربة على عدد من الأحياء السكنية في بغداد والمحافظات ، ومن ثم تعميم ذلك على جميع المدن .

وأضاف اللعيبي: ان تزويد المواطنين بالغاز السائل عبر شبكات الانابيب للبناء الأفقي ، وعدم اقتصارها على المجمعات السكنية العمودية والمراكز الصناعية والتجارية ،يسهم في توفير الكثير من الأموال دعماً للاقتصاد الوطني ، فضلاًعن التخفيف من معاناة المواطنين .

وتابع اللعيبي : ان الوزارة تعمل على تشجيع المواطنين على استخدام وقود الغازالسائل للمركبات وتعميم هذه التجربة على مساحة العراق ، نظراً للمردودات الاقتصادية والبيئية.

من جانبه أكد وكيل الوزارة لشؤون الغاز حامد يونس :”: ان الوزارة تعمل على ابرام عدد من عقود التعاون والمشاركة والاستثمار مع عدد من الشركات العالمية ، بهدف تطوير وتنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة بتنمية وتطوير صناعة الغاز السائل “.