العراق / بغداد / وطننا /

اكد وزير الصناعة والمعادن الدكتور صالح عبد الله الجبوري “ان الانطلاقة ستكون من البصرة باتجاه الانتاج الحقيقي ” .

وقال الجبوري ” خلال زيارته البصرة ولقائه مديري الشركات التابعة لوزارته ” ان وزارة الصناعة والكادر المتقدم فيها ستكون داعمة ومشجعة لتقدم العمل وديمومة الانتاج في معامل وشركات الوزارة في المحافظة.

واضاف” ان شركة الحديد والصلب تواصل اعمال التأهيل لمصنعي الدرفلة والصلب بطاقة (500)الف طن سنويا والذي سيوفر فرص عمل كثيرة.

وقال مدير عام الشركة العامة للحديد والصلب عبد الكريم خلف جابر” ان الوزير اكد دعمه للشركة من اجل انجاز اعمال تأهيل مصنعي الصلب والدرفلة في الوقت المحدد .

فيما ذكر عباس حيال لكن مدير عام شركة الاسمدة الجنوبية ورئيس اللجنة الوزارية المشرفة على تأهيل مصانع شركة الحديد والصلب” ردا على سؤال احد المنتسبين بخصوص قطع أراضي منتسبي الحديد والصلب تم طرح الموضوع على الوزير من قبل علي شبوط رئيس لجنة قطع الاراضي ووعد طرحه في مجلس الوزراء .

يذكر ان وزير الصناعة والمعادن الدكتور صالح عبد الله الجبوري زار مدينة البصرة امس الاربعاء في اول محطة لجولاته الميدانية كونها الشريان الرئيسي لميزانية الدولة ولما تعانيه من ظروف ومعاناة صعبة رغم انها غنية بالموارد النفطية والمائية والبشرية.

كما التقى الجبوري محافظ البصرة اسعد العيداني بحضور وفد الوزارة من الوكلاء والمفتش العام وعدد من المديرين العامين في دوائر الوزارة وشركاتها الواقعة في المحافظة لبحث التعاون لتنشيط واقع الصناعة وعمل الشركات الحكومية في المحافظة. كما تم الاتفاق على قيام الشركة العامة للحديد والصلب بتجهيز الانبوب الناقل للماء الى قضاء شط لعرب.