العراق / بغداد / وطننا /

أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الجمعة، ان العراق سيكون الاول في المنطقة من ناحية البنى التحتية الرياضية نهاية 2019، مبينا :” اننا بحاجة الى ادارة الموارد بشكل صحيح لتحقيق قفزة تنموية سريعة “.

وذكر عبطان في كلمه خلال حفل يوم الشباب العالمي “اننا بحاجة الى ادارة الموارد بشكل صحيح حتى نحقق قفزة تنموية سريعة، لاسيما وان ثورة الاعمار التي اطلقتها الوزارة ساهمت بشكل مميز في انجاز وافتتاح الملاعب الكبيرة، ونامل بمساعدة اشقائنا ان نرفع الحظر عن جميع الملاعب بما فيها ملاعب العاصمة بغداد”، مشيرا الى ان “العراق سيكون الاول في المنطقة من ناحية البنى التحتية نهاية 2019″.

واشاد بـ ” دور الشباب في بناء العراق والتضحيات الكبيرة التي قدموها للقضاء على عصابات داعش من خلال التلاحم البطولي لابناء العراق” ، مباركا للشباب يومهم السنوي الذي يحتفون به مع شباب العالم اجمع.

واضاف عبطان :” اننا “نجحنا في وضع الخطة الخمسية بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان لتحقيق السعادة لشباب العراق”، مبينا ان “تركيزنا على الرياضة لانها تعني سعادة وتنمية وفرص عمل ومكافحة المخدرات والعنف، وافضل وسيلة للوصول الى السلم الاجتماعي والتقارب بين الشعوب”.