العراق / بغداد / وطننا /

اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن عن ضبط دراجة نارية نوع ستوتة تحمل صاروخين نوع كاتيوشا شرقي القناة مشيرا الى ان الدراجة هي ذاتها التي اطلقت الصواريخ تجاه منطقة الجادرية في الساعات الاولى من فجر اليوم.

وقال سعد معن في المؤتمر الامني الاسبوعي لوزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد ” ان القوات الامنية القت القبض على عصابة مؤلفة من ٦ اشخاص بينهم امراءة تعمل على للاتجار بالنساء في بغداد وتباع الواحدة باكثر من ٨ الاف دولار.

واضاف ان قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من القبض على عصابة قتلت ١٤ مواطنا بمنطقة الزعفرانية جنوب بغداد كما تمكنت من ضبط معمل لصناعة العبوات الناسفة والمتفجرات وعلى عبوات ناسفة و٤ عجلات مفخخة بايمن الموصل .

واوضح ان قوات الداخلية القت القبض على مواطن ينتحل صفة ضابط يقوم بايهام المواطنين بقدرته على اطلاق سراح المعتقلين في نينوى .

ولفت الى ان القوات الامنية تمكنت من القاء القبض على عصابة مؤلفة من ٦ متهمين قاموا باختطاف مواطنين مسيحيين في مسيان . حيث قاموا بمساومة اهالي المختطفين بمبلغ ٢٠ الف دولار وتم تحرير المختطفين بعد الاشتباك مع العصابة.

واشار الى ان مفارز مكافحة الاجرام القت القبض على متهمين اثنين بعمليات اختطاف وسرقة في منطقة الحرية وعلى عصابة للاختطاف في حي العامل وعلى متهمين اثنين بالسطو المسلح في بغداد الجديدة .

واوضخ ان قوات عمليات بغداد القت القبض على متهم بالتسليب في مدينة الصدر وعثرت على مخباين للاسلحة والاعتدة والمتفجرات غرب وجنوب بغداد .

واشار الى ان شرطة النجدة تمكنت من القبض على ٤ متهمين و٢٨ شخصا يحملون اسلحة غير مرخصة وضبط ١٨ سيارة مسروقة وعلى ٦ سراق اثناء تجوال الدوريات ليلا في مناطق متفرقة من بغداد.

وتابع ان شرطة بغداد تمكنت من القاء القبض على ٩ سراق ونفذت ٤٣ امر قبض وعلى ٤٤ حائز سلاح غير مرخص و٩ مزورين في مناطق متفرقة من بغداد.

ولفت الى ان شرطة الديوانية القت القبض على مواطن قام باحراق شعر ابنته البالغة من العمر ٦ سنوات وحجزها في حمام المنزل ‘ كما القت القبض على مواطن قام بضرب ابنه ضربا مبرحا .

واشار الى ان عدد البطاقات الوطنية التي اصدرت للمواطنين بلغت مليونين و٩٣٦ الف بطاقة منذ بدء العمل بدوائرها البالغة ١٣٨ دائرة.