العراق / بغداد / وطننا /

اعلنت وزارة الخارجية استئناف إصدار التأشيرات للزوار بعد توقف ليومين لأسباب تتعلق بإجراءات فنية لنظام ألكتروني جديد( النافذة الموحدة ) .

ونفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية احمد محجوب في بيان اليوم” ما يتم تداوله من تفسيرات وتأويلات من بعض وسائل الاعلام ” لم يسمها ” حول إيقاف إصدار التأشيرات للجنسيات الإيرانية او اللبنانية او غيرها ، مضيفا ان قنصلياتنا تمنح تأشيرات الدخول بشكل طبيعي اعتبارا من اليوم “.

وقال محجوب : ” ان الوزارة اصدرت إعماما لجميع بعثاتنا باستئناف إصدار التأشيرات للزوار بعد توقف ليومين لأسباب تتعلق بإجراءات فنية لنظام ألكتروني جديد ( النافذة الموحدة ) وسيتم اعتماده في وقت لاحق لحين إستكمال جميع متطلباته الفنية والإدارية ” .

وكانت القنصلية الإيرانية في البصرة قد اعلنت عن توقف الجانب العراقي عن إصدار سمات الدخول للمواطنين الإيرانيين الى العراق منذ يومين “.

وذكر مدير العلاقات والإعلام في القنصلية محمد إسماعيل ” للوكالة الوطنية العراقية للأنباء/ نينا/ ” أن العراق أوقف منح تأشيرات سمات الدخول للإيرانيين لأسباب مجهولة “.

ولفت إسماعيل الى ان القنصلية الإيرانية في البصرة منحت أكثر من / 5/ الاف تأشيرة دخول للعراقيين امس , مبينا ان الجانب الإيراني لم يتعامل بالمثل مع الجانب العراقي “.