أعلنت نوكيا في وقت سابق هذا الشهر هاتفها الرائد نوكيا 8 الذي سيشغل حصة من سوق الهواتف الذكية في العام الحالي عندما سيطرح في الأسواق في شهر أيلول/سبتمبر.

ومن المتوقع أن يحقق هذا الهاتف نجاحاً مهماً نظراً لأنه يحمل علامة نوكيا التجارية إلى جانب المظهر الأنيق ومجموعة المواصفات القوية التي يمتلكها بالمقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى غالية الثمن لعام 2017.

وقد لا يبدو نوكيا 8 مختلفاً تماماً عن سلسلة الهواتف المتوسطة مثل نوكيا 5 ونوكيا  6 المتوافران في الأسواق، لكن في الواقع فإن نوكيا 8 يتميز عن هذه الهواتف ببضعة سمات سنستعرضها معاً :

1- كاميرا زيس

 يتمتع نوكيا 8 بكاميرا خلفية وأمامية من نوع زيس الأمر الذي يجعله أول هاتف اندرويد يمتلك كاميرا زيس حيث كان هذا النوع في السابق يوجد في هواتف ويندوز أو Symbian التي كانت تباع من قبل مايكروسوفت أو وكيا في عصرها الذهبي.

2- تسجيل الصوت بتقنية OZO 360 درجة

 يعتبر نوكيا 8 أول هاتف في العالم يتمتع بتقنية oZO للصوت، حيث يمتلك الهاتف 3 ميكروفونات تعمل بالتوافق مع لوغاريتمات نوكيا لالتقاط صوت محيطي بزاوية 360 درجة.

3- وضع التصوير الثنائي Dual Sight

 تعد هذه الميزة من أكثر المزايا التي سيحبها المستخدمون حيث ستسمح لهم بتصوير مقاطع فيديو أو التقاط صور بواسطة الكاميرا الخلفية والأمامية في وقت واحد، كما يمكنك أن تقوم ببث كل شيء عبر فيس بوك لايف أو يوتيوب لايف.

4- أول هاتف اندرويد رائد من نوكيا

 أخيراً أطلقت نوكيا أول هاتف رائد من تصميمها بنظام اندرويد، فحتى الآن كانت هواتف نوكيا تعتمد على نظام ويندوز أو Symbian واللذان لم يلقيا شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة، أما هذا الهاتف فهو يعتمد على نظام اندرويد ويتمتع بمعالج Snapdragon 835 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت.